دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-15

مودريتش يكتب التاريخ بالسوبر الأوروبي

تمكن الكرواتي لوكا مودريتش من تحقيق إنجاز شخصي جديد، حيث أصبح الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأوروبي، بمشاركته في جميع الألقاب الخمسة التي حققها ريال مدريد منذ عام 2014.

جاء هذ بعد أن توجريال مدريدبالسوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، عقب الفوز على أتالانتا 2-0 مساء الأربعاء بالعاصمة البولندية وارسو.

 

وبهذا الرقم القياسي، تجاوز مودريتش أساطير اللعبة مثل داني ألفيس، كريم بنزيما، توني كروس، وباولو مالديني، الذين شاركوا في 4 تتويجات فقط بكأس السوبر.

كما رفع مودريتش رصيد مشاركاته في البطولة إلى 6 مباريات، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة منذ تغيير نظام البطولة إلى مباراة واحدة في عام 1997. هذا الإنجاز يتضمن أيضًا مشاركته في نهائي 2018، الذي شهد خسارة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد.

على الجانب الآخر وعلى مستوى التدريب، فقد أضاف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنجازاً جديداً إلى سجله الحافل، فبعد أن كان المدرب الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا، أصبح الآن أيضًا الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأوروبي برصيد 4 ألقاب.

أنشيلوتي سبق له الفوز باللقب مرتين مع ميلان في عامي 2003 و2007، ثم كرر الإنجاز مع ريال مدريد في عامي 2014 و2022. ويتفوق بهذا الرقم على المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي فاز باللقب 4 مرات مع ثلاثة أندية مختلفة.

 

يذكر أن أنشيلوتي توج بكأس السوبر الأوروبي كلاعب أيضًا في عام 1990، عندما ساعد ميلان في الفوز على سامبدوريا، ليصبح مجموع ألقابه في المسابقة 6، كمدرب ولاعب.

من جانبه، يظل بيب غوارديولا أحد أبرز المنافسين في هذه البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات كمدرب مع أندية برشلونة (2009 و2011)، بايرن ميونيخ (2013)، ومانشستر سيتي (2023). كما توج بالبطولة كلاعب مرة واحدة مع برشلونة في عام 1992.

بهذه الإنجازات، يواصل ريال مدريد ومدربه كارلو أنشيلوتي واللاعبان كارفاخال ومودريتش تأكيد تفوقهم على الساحة الأوروبية، متصدرين قائمة الأبطال في تاريخ كأس السوبر الأوروبي.


عدد المشاهدات : ( 799 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .